أجمل عقبة في المملكة وأسهلها عقبة ضلع وأسوأها عقبة سنان
2026-06-25 08:23:13
7
رحال العبدلي🥇فريق رحالةالحجاز :
وضعية الجسم والتحكم بالوزن: عند نزول المنحدرات الحادة، يُفضل إرجاع الجسم قبالة الخلف قليلاً لتخفيف الضغط على المساعدات الأمامية وتوزيع الوزن، مع الحفاظ على ارتخاء الذراعين والكتفين لضمان مرونة التوجيه، والتشبث بالبايك بواسطة الفخذين على خزان الوقود.
2026-06-25 10:30:23
1
AlhajessOne :
بالنسبة لعقبتي ضلع وشعار مريتهم و أشوفهم عادية.
والصماء لا بأس ولكن عقبة سنان معك حق من أصعب العقاب👌.
أنت وينك من عقبة شعف بلقرن وعقبة برمة تنومة وعقبة نصاب عليان وعقبة جعدة بللحمر انت ما ذكرتهم وهم أصعب من ضلع وشعار.
و أتوقع في عقاب أصعب من اللي ذكرتهم لك ولكن لا نعرف عنهم.
من ناحية عقبة أرامكو أسمع عنها بأنها صعبة لكن حقيقة ما مريتها على شأن أحكم عليها.
2026-06-25 15:02:31
3
حسن عسيري :
سنان عاديه جدا
2026-06-25 10:27:32
4
Alaslmi :
ونسي الجعده اصعب عقبه
2026-06-25 11:31:33
1
الزين غاااالي :
قول في عسير وليس في المملكه
2026-06-25 12:41:14
2
ابو مروان 2 :
وين عقبه ارامكو
2026-06-24 22:13:47
3
ابو عبدالله :
ثلاث عقبات الأولى مريت منها والحمد لله
2026-06-25 13:27:00
1
تركي :
ماشفت عقبة ادم بالفقره ولا تحطها الاول
2026-06-25 09:50:37
1
مستكشف :
مشيت معها كلها ما عدا طريق أرامكو. ومشيت مع غيرها. فيه عقيب ترابية أصعب بكثير. ولكن ترتيبك للخمس المذكورة صحيح.
2026-06-25 13:51:50
1
عبدالمحسن :
عقبه سنان رقم 1
2026-06-25 12:44:52
4
ابو فراس :
ولا خطيره ولا شي
2026-06-25 10:43:32
1
رحال العبدلي🥇فريق رحالةالحجاز :
تجنب تغيير الغيارات أو الضغط على الكلتش داخل المنعطف: يجب تعديل السرعة واختيار الغيار المناسب قبل الدخول في المنعطف، لأن ضغط الكلتش (القابض) أثناء المنعطف يحرر البايك ويجعله يندفع بفعل الجاذبية، مما يصعب السيطرة عليه.
2026-06-25 10:29:50
2
رحال العبدلي🥇فريق رحالةالحجاز :
استخدام الغيار الثقيل (نظام الكبح بالمحرك - Engine Braking): من أكبر أخطاء المبتدئين الاعتماد الكلي على المكابح ( الفرامل) أثناء النزول، مما يؤدي إلى سخونتها وفقدان فاعليتها. النصيحة الأهم هي تنقيل التروس (الغيارات) إلى غيار ثقيل (الثاني أو الأول حسب حدة المنحدر) وترك المحرك يمسك سرعة البايك بشكل طبيعي.
2026-06-25 10:31:31
2
رحال العبدلي🥇فريق رحالةالحجاز :
التوزيع الصحيح لضغط المكابح: عند الحاجة للتهدئة في النزول، يجب استخدام المكابح الخلفية بشكل أساسي وناعم، مع مساندة خفيفة جداً وحذرة للمكابح الأمامية. الضغط المفاجئ على المكابح الأمامية في النزول، خاصة عند المنعطفات، قد يؤدي إلى انزلاق الإطار وفقدان السيطرة فوراً.
2026-06-25 10:31:12
4
رحال العبدلي🥇فريق رحالةالحجاز :
الدخول بمسار صحيح وآمن (Line): يجب الدخول للمنعطف من الزاوية الواسعة والالتزام بالمسار الصحيح دون استعجال، وتجنب خط المنتصف تماماً (الخط الفاصل بين المسارين) نظراً لاحتمالية وجود زيوت أو أتربة، ولتفادي السيارات القادمة من الاتجاه المعاكس والتي قد تتجاوز مسارها في العقبات.
2026-06-25 10:30:05
0
رحال العبدلي🥇فريق رحالةالحجاز :
النظر إلى نهاية المنعطف (توجيه النظر): القاعدة الذهبية في قيادة البايك هي "البايك يذهب حيث تنظر". في العقبات والمنعطفات الحادة، لا تنظر تحت الإطار مباشرة، بل وجه نظرك دائماً إلى مخرج المنعطف والنقطة التي تريد الوصول إليها.
سنان الاصعب الكل اتفق على انها الاصعب واطول من ارامكو
2026-06-25 13:35:52
1
asash2030 :
وين عقبة أرامكو باي مدينة
2026-06-25 13:43:15
1
yaser :
وين راحت عقبة الشعف و نصاب عليان
2026-06-25 08:31:26
2
Aga Alharbe :
بارك الله فيك، لكن السؤال ياكابتن سلمان بما أنكم أصحاب خبرة، هل قيادة البايك، أسهل من السيارة، وماهي النصائح للمبتدئين في البايكات للنزول مع العقبات، اتمنى لكم رايدات ممتعة مليئة بالسعادة والسلامة يا رب العالمين، استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه، 👥👥👥👥👥👥👥👥👥👥👥👥👥👥
2026-06-25 10:23:25
2
﮼عبدالعزيز﮼ :
كلها مشيتها ممتازه
2026-06-25 09:13:16
1
ابو نواف الحابسي :
طبعاً عقبة الجعده متصده العقبات ولا يوجد مقارنه معها🤔
2026-06-25 10:32:44
2
To see more videos from user @s_1000s2011, please go to the Tikwm
homepage.