@khadija_t78: إيش هي النرجسية؟
ٰ النرجسية مو مجرد حب النفس أو الثقة الزايدة، أحيانًا تكون أسلوب يخلي الشخص يشوف نفسه أهم من غيره بشكل مستمر، ويحتاج اهتمام وتقدير دائم، وما يهتم بمشاعر الناس إلا إذا كانت تخدمه. ليش لازم نتجنب الشخصية النرجسية؟ لأن وجودها لفترة طويلة ممكن يخلينا نتعب نفسيًا بدون ما ننتبه. تبدأ العلاقة عادية، وبعدها تلقى نفسك تبرر كثير، تشك بنفسك كثير، وتحاول ترضي شخص ما يرضى. ممكن تخليك تحس إن مشاعرك أقل أهمية وإن الخطأ دايم منك. كيف نتجنبها؟ * حط حدود واضحة وما تتنازل عنها. * انتبه إذا الشخص يقلل منك أو يحاول يتحكم بمشاعرك. * لا تدخل في دوامة إثبات نفسك. * إذا العلاقة صارت تستنزفك أكثر مما تطمنك، اسأل نفسك: ليش باقي فيها ؟
ٰ #fyp #paratiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii #fypシ #foryou #النرجسية