لما تشوف في الحياة..… تلقى أنو غالبا..الإنسان..يتعرض..للأذى و يتألم و ربما يتكسر..و يتحطم وللأيف .. كل هذا من طرف الجانب الآمن لي كان يسند ظهرو عليه.. لما تكون فارغ فكريا و ضعيف عاطفيا.. رح تخمم غير فهدك الجرح..وتحاول تتخطاه..ثم تسعى للإنتقام..بينما شيئا فشيئا وانت في طريق التعافي..راح تبدا تتعلم أنو أفضل انتقام..أنك تنسى الضعف لي مان فيك..وترجع انسان..غير عاطفي..وتتعامل بالعقل وبالمصلحة العامة..لأنو أحيانا..تقدر تسبق المصلحج الخاصة..لكن راه تخليك في نفس الحفرة ونفس الدوامة القديمة.ومتقدرش تنتصر وتخرج منها.. لهذا لازم دائما..تتعلم هدي الأنبياء… لما تكون القوة بيدك..تعامل بالتغافل..فأسرها يوسف في نفسه..ولم يبدها لهم… اتعامل بمبدأ.الإخلاص لوجه الله .لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى.. قول معروف خير من صدقةٍ يتبعها أذى..اتعامل معاهم..بمبدأ.المروءة رغم الحاجة.. فسقى لهما ثم تولى الى الظل..قال ربي اني لما انزلت الي من خير فقير…اتعامل بمبدأ انتظار العوض من الله..انما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءًا ولا شكورا.. اتعامل بمبدأ الأصل مشي بمبدأ المثل… ولا تستوي الحسنة ولا السيئة..ادفع بالتي هي أحسن…. وفلأخير..راح تتيقن أنو الله عزوجل.. لا يضيع أجر المحسنين.. وولي أذاك..يجي نهار و يخلص…بمبدأ قَالَعِلْمُهَا عِندَرَبِّي فِي كِتَابٍ ۖ لّا يَضِلّرَبِّي وَلَا يَنسَى (
2026-06-26 20:27:14
0
هبه بت دهوك :
❤️❤️❤️
2026-06-25 19:36:17
1
Faisal Adel Helaawy :
🥰🥰🥰
2026-06-26 21:36:51
0
To see more videos from user @m_f_e3, please go to the Tikwm
homepage.