@ya_hussein_1387: تلك الليلة لم تكن مجرد ساعات تمر، بل كانت دهراً من الثبات سُكب في قلب امرأة واحدة : نبضُ الوداع في تلك الليلة كان قلب زينب هو القبلة التي يتجه إليها الحسين ليودع أسراره، وهو الملجأ الذي يلوذ به الأطفال ليجدوا الأمان قبل العاصفة. كانت اليد التي تمسح على رؤوس اليتامى، والعين التي لا تغمض لكي ينام الجميع بسلام للمرة الأخيرة. بين الخيمة والسمـاء: "كانت ليلةً لم تنَم فيها العيون، لكن قلب زينب كان يرتل الصبر بصوتٍ خفي، يجمع شتات العائلة ويخيط جراح الغد قبل أن تقع." "مضت ليلة العاشر وزينب تنظر إلى النجوم، وتعلم أن شمس الغد لن تغرب إلا على رماد الخيام. عهد الأخوة: "بين خيمة الحسين وخيمة العباس، كانت زينب هي الرابط الذي لا ينقطع، ليلةٌ ودعت فيها الكفيل، وعاهدت فيها القتيل، وصارت هي الكفيل لليتامى من بعدهم." "في ليلة العاشر، لم تكن زينب وحيدة، كانت محاطةً بوجوه الأقمار، لكنها كانت الوحيدة التي تعرف مرارة العطش الذي سيلي، وحرقة الخيام التي ستلتهب. مضت ليلتها وهي تقول : خذ حتى ترضى، فصار قلبها مدرسةً لكل من ضاقت به الأرض." #محرم_1448 #ويبقى_الحسين #لبيك_ياحسين #ياحسين #يازينب