@.y.r..1: #اكسبلور #نوادر

حمدان
حمدان
Open In TikTok:
Region: AE
Friday 26 June 2026 07:03:04 GMT
13992
1073
46
1287

Music

Download

Comments

guilt9
. :
تذكرت عمرو 😢
2026-06-26 20:06:30
21
39im.m
39im :
ستوري الكهربائي يوم الخميس
2026-06-26 21:24:19
8
xiivor
مُؤيد :
2026-06-26 08:42:58
1
8lf.z
A :
ذكرتني بواحد 😢😢😢💜😭
2026-06-26 20:42:32
2
pqnq_
rashed :
ولد عمك؟
2026-06-26 21:38:44
1
a._555z
A🇩🇪 ☪︎. :
رياكشن للتاريخ ولله
2026-06-27 00:29:22
0
518_ab5
Aa :
@s: : ياخي لا تسوي نفسك عفوي وتضحك على أي شيء وكأنه عادي، لأن بصراحة اللي قاعد يصير مو مضحك أبداً، لا من قريب ولا من بعيد. يمكن فيه ناس تضحك، بس غالباً ضحكهم مو لأن الشيء فعلاً يستاهل، بل لأنهم تعودوا يضحكون مع أي جو، أو عشان ما يكونوا مختلفين عن الباقي، أو حتى لأنهم ما توقفوا لحظة يفكرون: ليش قاعدين نضحك أصلاً؟ وش الشيء اللي يستحق الضحك هنا؟ لأن لو جلسنا نفكر بصدق، بنكتشف أن كثير من “المواقف المضحكة” ما فيها أي عنصر كوميدي حقيقي، بل فيها شيء ثاني تماماً… فيها تقليل، فيها استهزاء، فيها إهانة مغلفة بشكل “مزحة”. المشكلة مو بس في الموقف نفسه، المشكلة أعمق من كذا بكثير. المشكلة في الطريقة اللي صرنا نشوف فيها الضحك، كأنه شيء منفصل عن الأخلاق أو عن الإحساس بالآخرين. كأن الضحك يعطيك عذر إنك تقول أي شيء، تجرح أي شخص، وتبررها بكلمة “أمزح”. طيب، من متى الأذى صار مزحة؟ ومن متى صار عادي نضحك على شخص لأنه مختلف، أو لأنه أخطأ، أو لأنه مر بتجربة صعبة؟ فيه فرق واضح وكبير جداً بين الكوميديا الذكية اللي تخليك تضحك وتفكر بنفس الوقت، واللي ممكن تنتقد واقع أو تسلط الضوء على مشكلة بأسلوب راقي ومحترم، وبين السخرية الفارغة اللي ما تقوم إلا على حساب الآخرين. الكوميديا الحقيقية ترفع الوعي، تخليك تستوعب أشياء بطريقة خفيفة، لكن بدون ما تجرح أحد أو تقلل من قيمته. أما النوع الثاني، فهو سهل، سطحي، وما يحتاج أي جهد… مجرد استهداف شخص أو فئة، وتحويلهم لمادة ضحك. والأخطر من كذا، أن التكرار يخلي الموضوع يبدو طبيعي. لما نشوف نفس النوع من السخرية يومياً، ونضحك عليه بدون تفكير، يبدأ عقلنا يتقبله، ونفقد حساسيتنا تجاهه. يصير عادي عندنا نشوف شخص يهان ونضحك، أو نشوف معاناة أحد تتحول إلى “محتوى”، ونعتبره شيء عادي. وهذا مو بس يضر الشخص اللي يتعرض للسخرية، بل يضرنا إحنا أيضاً، لأنه يقلل من إنسانيتنا بدون ما نحس. الضحك بحد ذاته شيء جميل ومطلوب، لكن مو أي ضحك. الضحك اللي يجي على حساب كرامة الآخرين مو ضحك صحي، ولا هو دليل خفة دم. بالعكس، أحياناً يكون دليل على نقص في الوعي أو في التعاطف. لأن الشخص اللي فعلاً فاهم وقادر يميز، يعرف وين يضحك ووين يسكت، يعرف أن مو كل شيء يستاهل يتحول إلى نكتة. وبرضو لازم نكون صريحين مع نفسنا: مو كل شيء نقدر نبرره بكلمة “عفوية”. العفوية ما تعني إنك تقول أي شيء بدون تفكير، ولا تعني إنك تتجاهل أثر كلامك على غيرك. العفوية الحقيقية هي إنك تكون طبيعي بدون ما تكون مؤذي، خفيف دم بدون ما تكون جارح، صادق بدون ما تكون قاسي. خلونا نسأل نفسنا سؤال بسيط: لو كنا مكان ا
2026-06-26 19:19:36
0
hakari503
HAKARI—5̷0̷3̷ :
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
2026-06-26 23:05:15
0
king.5o1
NATO :
عمروو
2026-06-26 21:13:54
0
w_9_
JAX :
بخاطري ارسله والله 🥰
2026-06-26 23:35:21
0
wvo_l
Abdulaziz :
2026-06-26 18:08:53
0
sprayandpr4y
رياض :
معسلامه👋🏻
2026-06-26 19:41:30
0
To see more videos from user @.y.r..1, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos


About