المره القادمة عندما تنظر للمرِآة وترى نفس الشخص قل له الشيب الذي تراه في المرآة ليس دليلاً على ضياع العمر، بل هو "وسام شرف" وخطوط كُتبت بماء الذهب. الرجل الذي تنظر إليه ليس حزيناً، بل هو بطل شجاع أفنى عمره ليصنع قصة نجاح اسمها (أولاده وبناته).
أنت لم تضيع سنواتك، بل استثمرتها في أعظم مشروع يحبه الله ورسوله؛ لقد كنت اليد التي تبني، والقلب الذي يحمي، والسند الذي لا يميل. أولادك وبناتك الذين يقفون اليوم بفضل الله ثم بتفانيك ، هم عزك، وفخرك، وامتدادك في هذه الدنيا. كل نجاح يحققونه، وكل ضحكة في بيوتهم، وكل دعوة صالحة تخرج من قلوبهم، هي في ميزان حسناتك.
الله سبحانه وتعالى اختارك أنت تحديداً واستأمنك على هذه الأمانة، لأن يعلم أنك كفوء لها، وقد أديت الأمانة بأجمل وأحسن تربية.
التفت حولك وانظر إلى ثمرتك، فالعمر لم يرحل هباءً، بل تجسّد في هؤلاء الأبناء والبنات ليحملوا اسمك بكل فخر. هون على قلبك الكبير، وارفع رأسك عالياً، فقد عشت عظيماً، وشيبك هذا نور ووقار، والقادم من عمرك بإذن الله هو وقت قطاف الثمر والراحة والدلال بينهم.
الله يحفظك لهم، ويقر عينك برؤيتهم دائماً بأفضل حال.
2026-06-27 00:00:15
9
ابو رياض :
هكذا هي الحياة لو التفت لنفسك واهتممت بها لغرتك ولما صنعت عائلة وبنيت اسرة ورسمت مستقبل لأبنائك فلنحمد الله على هذا العطاء وتلك النعم ان ترى ابنائك وعائلتك بخير من اعظم المكاسب ولا حرمنا الله واياكم اجر الصبر والتعب والبناء .
2026-06-26 18:22:55
6
mej :
هذي سنة الله في خلقه لا تحسب انك بتعيش لوحدك في حولنا اهل وعيال واخوان واباء وامهات الحياة اننا نعيشها معهم وحولهم صح باعدت بيننا الحياة بس نبقى واحد ولازم نجتمع ونجلس مع بعض مو انك تقول راحوا في حياتهم خلاص تعيش لحالك
2026-06-27 10:32:47
1
Al_reef 🍃🕊 :
لاتحزن وأنت أفنيت حياتك لتنشئ أبناء أكفاء بلا عقد .. لاتحزن وأنت تضحي لأجل أبنائك .. إن لم نكن نحن لهم السند والداعم فمن لهم ؟
2026-06-26 22:39:09
2
saadmt :
ولو التفت لنفسك وتركت الجميع تفكر انك ما رح تشوف منظرك الان رح تشوفه وأسواء من ذلك لك ان تفخر ان انجزت مهامك والا كنت تتجرع الالم دمت بود
2026-06-26 23:45:43
1
بعد حيي :
🥺 كلنا ذاك الرجل
2026-06-26 20:33:40
1
user6939416503714 :
لا حولا ولاقوة الابالله 🥺
2026-06-26 20:25:43
1
ام. تركي العتيبي :
العوض. في. الاخرة. 💔
2026-06-27 10:29:31
1
ابو عبدالله :
( لم اجد سوى رجلا أنهكه التعب) 💔
2026-06-26 16:51:16
2
بدر سعد :
في الدنيا لا سلامة من ثلاث: لا راحة في الدنيا ولا سلامة من اللسنة الناس ولا نجاة من الموت .
2026-06-27 00:23:00
1
. :
هذا سنه الحياه والانسان في كل مراحل حياته يعيشها في سعاده وكل ماقدم وضحى من اجل ابناءه سعاده الحمدلله دائما وابدا
2026-06-26 20:38:24
1
user4876453091683 :
اللهم لك الحمد على نعمك التي لا تعد ولا تحصى في زحام من النعم لا يدركها للأسف إلا من فقدها
2026-06-26 19:33:52
1
محمد العتيبي :
فعلا بنيت لهم وطن ودفنت فقرهم وانا حي.. ونسيت نفسي.. وتوي ايقنت وامنت اني ظلمت نفسي ظلما كثيرا. واسال الله ان يكتب اجري ويثمن تعبي وشقائي.. اتممت المهمه الموكله لي من ربي.. والله يكتب لي الاجر والمثوبه وحسن الختام.
2026-06-26 16:43:08
2
زمن التيه :
لازم متبع قاعده سنه لنفسك وسنه لروحك والباقي بقريح
2026-06-26 19:12:22
1
foogo_1628 :
كلنا رب يجبرنا
2026-06-26 16:20:32
1
أحبك يا وطني :
بالعكس اخوي ، انت الحين في الخمسين اجمل مراحل العمر، انا مثلك و ببدا انطلاقه جديده و تقاعد و حياة مرفهه جداااا
2026-06-26 17:34:02
1
Thamer :
كلامك صحيح ولاكن اختلف معك بل فكره أنت لم تضع حياتك بل صنعت وطن مثل ما صنعه والدك فليس واجب عليك أرضاء الآخرين فيما يختلف عن عاداتك وبما يرتضيه ذاتك فإرضاء الناس غاية لا تدرك فعطاء الأنسان فوق طاقته تعتبر خساره له حتى وألم تكون واضحه امامه فل اتزان في كل أمور الحياة مطلب أساسي حتى على الصعيد النفسي فستغنم حياتك حتى لاتقهر اذ تخلو عنك من تحبهم وبقيت وحيداً 🙏
2026-06-26 11:16:00
1
user4876453091683 :
اللهم لك الحمد على نعمك التي لا تعد ولا تحصى في زحام من النعم لا يعرفها للأسف الا من فقدها
2026-06-26 19:32:52
1
ًابو اموله :
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
2026-06-27 20:02:30
1
ALi :
لأننا نرى انفسنا في ابناءنا وهذا ما يجعلنا ننسى انفسنا
2026-06-27 20:58:10
1
lightofthesoul2 :
العمر يمضي سواء اعطيت ام لا
ولكن انظر النتيجه اسست اسرة وابناء لن ينسونك هم السند فالحياة وهم العمل الصالح الذي يصلك اثره بعد الموت
2026-06-27 13:29:31
1
Abdallah A :
شرحك سرا
2026-06-27 11:51:44
0
Dan :
مع التقدم في العمر تتغير الإهتمامات ونشعر في لذتها وربما لا نشعر سعادة ذلك الإ بعد فقدانها
2026-06-27 11:23:01
1
🌸 :
الله لايضيع تعبنا الزواج مسئوليه وتربية الابناء تعتمد على التضحيه من قبل الاباء في سبيل توفير كل شي للابناء من سبل حياة كريمه وتعليم واستقرار نفسي اكون بقمة سعادتي عندما اجني محصول مازرعت فيهم بكلمة احدهم لهم الله يرحم من رباك واذا قالوا والنعم هنا تحس انه ملكت الدنيا وكل تعبك مخلوف الله يحفظ الاباء والابناء ويرزقنا برهم ويبلغنا رشدهم
2026-06-27 18:23:41
0
عبدالله احمد بن زاهره :
لا تقول هذا الكلام - فأنت لازلت بخير ، اللياقة تحتاج منك أن تستفزها كي تعود ، اضغط على نفسك اول أسبوعين ستجدك رجعت ذا لياقة ، وسافر وانبسط ، وما راح شيء ، تأمينك لمستقبلك ومستقبل أبناءك هذا إنجاز ولا تركن إلى العجز وتصاب به .
2026-06-26 16:47:48
0
To see more videos from user @f.7rs2, please go to the Tikwm
homepage.