@user7654585618550: بعد استشهاد الإمام الحسين بن علي وأهل بيته وأصحابه، خيّم الصمت على أرض كربلاء. بقيت النساء والأطفال بين الخيام المحترقة، يحيط بهم الحزن والخوف بعد أن فقدوا آباءهم وإخوتهم وأبناءهم. في تلك الليلة، وقفت زينب بنت علي تتحمل مسؤولية رعاية الأطفال والنساء، تجمعهم وتهدئ من روعهم رغم ما كانت تعيشه من مصاب عظيم. وكان علي بن الحسين زين العابدين مريضًا، فتولت السيدة زينب حمايته والعناية به. وتصف الروايات الشيعية تلك الليلة بأنها من أشد الليالي ألمًا، إذ باتت عائلة الإمام الحسين بلا ناصر، تحيط بها آثار المعركة، بينما كانت القلوب يملؤها الحزن على الشهداء، مع الصبر والثبات والإيمان بقضاء الله. #محرم_1447 #ذكرى_عاشوراء #يا_حسين #الحسين_شهيد #كربلاء_مقدسة