أخي الكريم، أرى أن الانتقاد لحمل الخطيب ورقةً فيها رؤوس أقلام أو تذكير ببعض الروايات ليس في محله. فالعبرة ليست أن يتكلم من الذاكرة أو من ورقة، وإنما أن يقدّم منبرًا نافعًا، دقيقًا، ومؤثرًا. والورقة وسيلة لتنظيم الأفكار وحفظ الأمانة العلمية، ولا تنقص من قيمة الخطيب ولا من هيبة المنبر شيئًا.
2026-06-27 18:00:31
26
Jameel Almohsin :
لا أعتقد فضيلة الشيخ الله يحفظة وفق في هذا الطرح أبدا
2026-06-27 18:28:36
10
Um Maria :
يالله الأسلوب الأسلوب 🤧
2026-06-28 08:49:36
3
Hussain Yusuf :
نصحية صحيحة من شخص غلط
2026-06-28 17:05:26
1
⚡︎. :
السؤال الأهم يا شيخ وش استفادوا المستمعه والحاضرين من هذه المحاضرة والكلام وشكرًا😁
2026-06-28 10:07:42
4
Fatimah 💛 :
ممكن الملاحظة فيها بعض من الصحة ولكن الاسلوب غلط
2026-06-28 00:45:46
7
Sky89line :
لان المواضيع صارت ثقيلة ماهيه مواضيع سطحيه تنحفظ بدقيقتين. انا مايهمني بورق او جوال الأهم المحاضرة
2026-06-27 22:20:52
7
Ahmed :
طيب شنو المشكلة اذا الخطيب يستفيد من الوسائل لافادة المستمع وليسهل على الخطيب خصوصا الناس الآن تتقبل وجود واستخدام الجوالات فضلا عن الورق اصلا الورق وسيلة قديمة
مثال الميكرفون هو إحدى الوسائل وكانت في فترة من الزمن منبوذة لدى بعض فئة من المجتمع في بداية وجوده
كذلك الان مسألة الجوال أو الورق هي مسألة وقتية ويعتاد عليها بعض المعارضين لاستخدام الجوال
الأهم هو الجوهر وليس المظهر
الأهم إيصال مايستفيده المستمع
2026-06-28 08:30:45
3
الشيخ عبدالله العشوان :
كلام 100%
2026-06-28 10:37:10
1
Márquez :
الخطيب أو المحاضر المفترض محضر، وحافظ تلك حرفته مهنته مهمته لاسيما المتفرغ لذلك؛ المتخصص في ذلك وهي قاعدة تقبل الاستثناء في بعض الحالات، وبتالي فكرة الشيخ
عبدالمحسن حفظه الله جيدة من حيث المبدأ ،مدرسة أهل البيت عليهم السلام تدعم التميز والابداع والاحترافية والاجتهاد والتحصيل والفرز والبحث والحفظ والبلاغة .. نسأل الله التوفيق لجميع خدام المولى سلام الله عليه.
2026-06-27 21:13:38
6
AlmoooT :
ليس من حقك تشكل على عدم الحفظ
2026-06-28 09:36:24
2
نسألك حسن العاقبة :
أحسنت ووفقت ياناشر
2026-06-27 21:21:40
3
A_ k🍃 :
اهم شي المضمون سواء قرا بورقة او غيره. جزاهم الله كل لخدمة اهل البيت عليهم السلام
2026-06-27 22:33:32
3
Mohd Ahmed :
الوقت والمكان و النشر خطأ..
2026-06-27 22:34:57
1
Mohammed :
كلامك صحيح
2026-06-27 22:20:37
1
حسن السبع :
اسمحلي يا شيخ
2026-06-28 16:43:39
1
Hani :
المنبر ارقى من هذا الطرح و الأسلوب ، الموضوع مو في وقته و يفتقر لأسلوب الطرح اساساً ، أعمدة المنبر الحسيني الذين خلدهم المنبر كانوا على مستوى راقي في الطرح و النقاش و النقد ايضا مع مراعاة الزمان و المكان و الله يهدي الجميع
2026-06-28 17:34:31
0
يا أرحم الراحمين :
2026-06-27 11:42:24
1
Yaser Kyaser :
مضحك
2026-06-28 08:51:05
0
kadhemov :
بالعكس ربما الخطيب بالورقة يقدم افضل ممن يشرق ويغرب ويطعن في هذا ذاك...
2026-06-27 17:08:19
6
hjkdiy :
بصراحه. شيخنا موضوع ما له معنى
2026-06-28 06:02:23
3
البلوشي 313 @☆ :
مع احترامي له وعلى عيني وراسي ولكن كلامه غير متزن وكل خطيب له ضروفه المحيطه به و الامر الثاني هوه الم يكن يقراء من الكتب
2026-06-28 06:24:19
2
Ayeda Alrebh :
كلام الشيخ عبد المحسن.. يُمثل الخطابة في صورتها المثالية والتقليدية ( يعني الارتجال الكامل)، لكن في الواقع العملي، الخطيب خطيب بمحتواه، وعمقه، و قدرته على إيصال الفكرة وفاجعة المنبر إلى القلوب، سواء استعان بورقة لضبط نصوصه أو اعتمد على ذاكرته. استخدام الجوال أو الورقة هو "وسيلة مساعدة" وليس مقياس لأهلية الخطيب او اخلاصه في القراءة الحسينية .... بالاضافة ما حبيت ذكره الى سالفة قراءة النساء ... الخطابة ليست مقتصرة على جنس بعينه... و انتقص للاسف من اهمية السيدات الخطيبات ...
2026-06-28 07:27:28
1
Soft :
انتقاد المستمعين قبل صار الخطباء اليوم وبعدين هذي ليست موضوع الناس تستفيد منه المستمعين يريدون موضوع مفيد
2026-06-28 12:50:02
3
To see more videos from user @user94334212143120, please go to the Tikwm
homepage.