@jaffarmohammad111: *نحن كما لا ترون* ليست كلُ الأوقاتُ تُشبهنا ، ولسنا دائماً واحد ، فنحنُ نفقد السيطرة أحياناً على أنفسنا ، فلا نكون كما كنا ، كحباتِ دُرٍ ننسدلُ من مسبحه ، نُغيبُ عن الكينونية والزمن ، ننسلُ من جوهرٍ إلى مظهر ، نتبعثرُ كرمادٍ محترق ، في ذهول الواقع نرى صورنا المختبئة ، نعانقُ الهوى بطلاسم العشق والجنون ، نطلق العنان لأفكارنا المسجونة بقيود الحياء ، وكأننا أُسرنا من حيث لا نعلم ..! نبدلوا قصار جهدنا لكيلا تُغيب السكرة إدراكنا ، نُقاوم أمواج البلاء بزاد إيماننا المتواضع ، نغرق أحياناً في غياهب الظلمة ، ننتفضُ بما تبقى لنا من أمل ، لم يكن ضعفاً منا ولا قلة حيلة ، بل لربما كانت هي تلك التراكمات التي قد أهملناها على قارعة الإنتظار ، بل لربما كانت هي الأحلام التي راهنا عليها لِحد الإطمئنان ، بل لربما كانت هي تلك الثقة العمياء التي حاربنا لأجلها ..! قد يأسرنا أحياناً الغضب ، وقد تستحوذ الشهوات على قلوبنا ، وقد يخنقنا الفقد والوجع ، وقد يصدمنا حسن الظن بالرفيق والحبيب ، قد نعاني لِتجاوز الحزن الآلم ، ونتقوقعُ في دوامة الحيرة ، دون أن نُظهر ذلك ، فلا تعاجلونا بالأحكام المسبقة ، ولا تتهموننا بالضعف وقلة الإيمان ، فنحن كما لا ترون نقاتلُ جيشاً بداخلنا ..! فرفقاً بأولئك المحاربين بينكم ، فلا تكثرُ عليهم العتب والسؤال ، فإنهم يُجاهدون أنفسهم بالعزم والقوة ، وكلما سقطوا من كثرة الجراح قاموا بالأمل والتفائل وحسن الظن بخالقهم العظيم ..! جعفر محمد