عادي بكل مناقشه موجود هذا الحوار بين الباحث والاستاذ
2026-06-27 19:28:41
8
م. م_عبدالله محمد الجبوري :
الباحثه اختارت كل النظريات لأهمية الكل بدون فرق فلو كان هناك فرق لاصبحت اولويه لأحد النظريات وكان الاختيار الأكثر لهذه النظريه وستكون النظريات الأخرى بدون قيمه
هي "مناقشة"، أي إن طبيعتها تقتضي وجود نقاش متبادل بين طرفين، بما يقرر للباحث حقه في الدفاع عن رسالته وأفكاره بأسلوب يليق بطالب العلم. ويُفترض في الأساتذة المناقشين أن يشجعوه على ذلك، لا أن يضيق صدرهم بكل محاولة للتفاعل أو التوضيح. ولعل من أسوأ ما ترسخ في أذهان بعض المناقشين والباحثين على السواء تحويل المناقشة إلى نقد من جانب يقابله تسليم شكلي "قسري" من الجانب الآخر؛ وهو ما يؤدي إلى التركيز على مظهر الجلسة وشكلياتها، دون تحقيق الغاية الحقيقية منها.
وأعتقد أن المتعة العلمية الحقيقية للمناقشة لا تتحقق إلا بالحوار الموضوعي، ومقارعة الحجة بالحجة. فالغاية في النهاية تخريج علماء قادرين على التفكير والنقد والإضافة، وليس مجرد حملة شهادات.
بس بلنسبة للمبالغة بلمكياج؟ والشعر وتسريحة؟؟ ممكن نفرق بين مكياج وتسريحة المناسبات وبين الاماكن التعليمية!!!
2026-06-27 21:30:24
46
𝒆𝒔𝒓𝒂𝒂👸🏻. :
ع كيفج عيني هدى السنفور ، كونج رئيسة لجنة لازم تكونين اكثر ثقافه واكثر هدوء امام الباحث وصلي الفكرة بشكل واضح ومحترم !!! ماكو داعي لكل هذا الاحراج بالكلام . عموماً مبروك للباحثة شهادة الماجستير ❤️
2026-06-27 22:11:05
11
engaseel0 :
الحمدلله عديناها بامتياز رغم جانو اعضاء اللجنه مثل هاي الدكتوره
2026-06-27 21:59:53
2
the wolf :
المناقشات عبارة عن مسرحيات وعزائم بعد انتهاء المناقشة ومهزلة تنتهي بجيد جدا او امتياز
2026-06-27 22:12:43
2
𝓝𝓪𝓫𝓪𝓪 :
هاي شنو يوم عرسج لومناقشه
2026-06-27 20:41:31
3
Janat :
بطلنا مانريد ماستر
2026-06-27 21:51:07
4
Mohammed El-Harbaoui :
ذو حظ عظيم يابه
2026-06-27 22:39:33
1
Baraa Saide :
يمه بطلت مااقدم ماستر
2026-06-27 21:00:43
0
Major :
اجمل يوم بحياتي الحمدلله ربي حقق اللي ببالي
2026-06-27 22:29:04
1
To see more videos from user @maskof189, please go to the Tikwm
homepage.