الإدارة الناجحة هي التي تحقق مستهدفاتها خلال الدوام الرسمي، ويكون البقاء بعد الدوام استثناءً عند الحاجة التشغيلية
2026-06-28 09:16:20
10
خالد محمد :
المدير الي يهتم فالحظور اكثر من انجاز العمل هذا على طول اطلب نقل من عنده.
2026-06-28 06:38:41
10
بدور :
لا اتفق البته، نجلس لبعد الدوام إذا كان يخدم العمل، ومضطرين للبقاء
2026-06-28 14:41:16
1
ابو تركي :
الهروب من الضغوط الاسريه ..
او عزابي طفشان من غرفته ..
2026-06-28 07:28:07
5
Hussain Al Jubran :
الموظف مطالب بالعمل 8 ساعات اذا زادت عنها يعتبر عمل اضافي .
ولكن خلال مسيرتي العمليه شاهدت مثل هذى النوعيه ... ينتظر بعد ساعات الدوام الرسمي ليقوم بارسال البريد الالكتروني للمدير المباشر ويعطي نسخه مخفيه لمن هو اعلى منهم ليبين لهم انه حريص على الشركة وينجز عمله حتى لو تأخر .
هذا الشخص يترقى بسرعه ويصرف له سيارة وخارج دوام ....
2026-06-28 13:39:42
1
Adam :
لا أتفق مع تعميم الفكرة بأن كل من يبقى بعد ساعات الدوام يعاني من سوء إدارة للوقت أو ضعف في الكفاءة.
في بعض القطاعات، وخاصة القطاع الخاص والقطاع اللوجستي وسلاسل الإمداد، تكون طبيعة العمل مختلفة تماماً. أحياناً يكون حجم العمل أكبر من الطاقة التشغيلية المعتادة، وتأجيل بعض المهام إلى اليوم التالي قد يترتب عليه غرامات أو أرضيات أو تأخير في التخليص والتسليم، مما ينعكس مباشرة على العميل والشركة.
في مجال اللوجستيات والجمارك والموانئ، العمل لا يتوقف عند الخامسة مساءً، بل يمتد على مدار 24 ساعة، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية. وقد تجد مدير الإدارة يرد على الاتصالات أو البريد الإلكتروني وهو يقود سيارته أو خلال يوم الجمعة أو في ساعات الليل المتأخرة، لأن طبيعة العمل تتطلب اتخاذ قرارات فورية ومعالجة مستجدات لا يمكن تأجيلها إلى الغد.
الاحترافية لا تُقاس فقط بعدد الساعات داخل المكتب، كما أنها لا تُقاس أيضاً بالالتزام الحرفي بوقت الانصراف. المعيار الحقيقي هو تحقيق النتائج مع المحافظة على التوازن والاستدامة، مع إدراك أن لكل قطاع ظروفه ومتطلباته التشغيلية الخاصة.
2026-06-28 12:14:03
3
محمد :
اول شي هذا منو محمد البلادي ثانياً هذا اتوقع باقي تحديثه قديم الان الامور اختلفة جميع المعاملات إلكترونياً انا اتحدث عن الادارات الكبيره الحكوميه لا اتحدث عن القطاع الخاص التي تصل لهم اكثر من ٣٠٠ معامله يومياً لا يستطيع اي موظف انجازها في وقت الدوام مما يحتم عليه العوده في الليل لاكمال البقيه واذا تركت يوم تدبلت واصبح من الصعب انجازها في السابق ورقي المعامله تخذ لها وقت وحتى لو تاخرت محد راح يلومك الان المعامله تعرف من استلمها وكم وقت مضت عنده وفي اي قسم من بيتك تتبع المعامله واذا تاخرت عند الموضف يحاسب عشان كذا قولو لمحمد البلادي ان ما عنده سالفه انا مازاقول لك اني اجي يومياً بعد الدوام لكن احنا كم شخص نتقاسم العمل بعد الدوام يعني انا اجي يومين وخويي الثاني يومين في الاسبوع
2026-06-28 05:12:07
3
MMZ :
اللي يجلس بعد دوامه كمدير فشل ( 1 - ادارة وقت ) (2- مهارة التفويض)
2026-06-28 09:19:38
6
user9766873844168 :
غير صحيح نظرية خاطئة ٩٩.٩٩ % اللي قاعد إما شخص مطلوب منه مهام خاصة في القطاع الخاص لازم يقعد ولا لو الأمر بيد الموظف وش بعد العشر ساعات ولا زود بالدوام
2026-06-28 06:32:18
5
Wesam2023 :
🤣🤣أنا لي غرض آخر والله شارده عن لجه عيالي مو حب في الدوام
2026-06-28 10:18:44
1
خالد العنزي :
_ بعض الرؤساء يعتبرها ميزه للموظف وكذا يصير افضل من غيره . ( زميلك يجلس للساعه كذا وانت ما تجلس ) .
_ زيادة العمل فوق طاقة وقت الدوام ويطالب المدير او الرئيس بانجازة بنفس اليوم ( و إلا )
2026-06-28 05:04:04
3
090pp42 :
يمكن عنده خارج دوام😂
2026-06-28 07:30:20
2
ابو عمر :
بالنسبه لراي /// ماهو تباهي بقدر ماهو متعه في الانجاز
2026-06-28 06:54:25
2
منصور :
والله يااخوان كلا ينظرها من جانب
كنت اداوم من الصباح حتى بعد المغرب وكان هدفي تحقيق الهدف لافادة زملائي والا أنا كنت على وشك التقاعد
وللمعلومية كنت اداوم لاغياب ولاتأخير ولااستئذان الا نادرا جدا لظروف خاصه
ومع ذلك ايام العلاوة اخذت ٣% ولم اخذ ٥%
2026-06-28 10:48:58
1
گـــادي⚘ :
الجمله الأخيره 👌
2026-06-28 08:11:48
1
شقه للايجار :
او اوفر تايم 😂
2026-06-28 06:22:06
1
51 ALROH :
او عنده جو جديد 🤣🤣🤣
2026-06-28 07:07:37
1
غرائب :
مطرود من البيت وجالس على شان يرتاح
2026-06-28 11:00:15
5
الله ربي لا أشرك به شيئا :
اتوقع تسيب اثناء الدوام الرسمي. ومع نهاية الدوام الرسمي وبعد شبع قهوة ونوم. جاي يكمل مااهمله اثناء الدوام الرسمي
2026-06-28 09:29:53
1
Mohammed Almoqaddam :
اتفق معك … لكن هذا لا يعني بقاء الموظف من احد الأسباب الثلاثه ….هناك من يحاول القيام بعمله بادل صوره و هذا يستغرق العديد من المراجعات و التأني والدقه … ثانيا الاداره لم تفرض عليه البقاء لكن يفعله طواعيه … ثالثا بإستطاعته إكمال عمله بالمنزل لكن جو المنزل من أطفال او ازعاج يمنعه من التركيز …. لذا لا يمكن القياس بما تم ذكره …. تحياتي
2026-06-28 15:34:09
0
lightofthesoul2 :
اي موظف يحب يقعد بالدوام اكثر من البيت تأكد ان مهو مبسوط فبيته .
2026-06-28 15:23:36
0
Rakan :
وشي ثاني الهروب من مسؤليات اخرى
2026-06-28 15:25:49
0
S.user99 :
يمكن رئيسه ضاغطه ومحد بيجلس بعد الدوام وهو حاب، انا الان اعمل ببيتي بعد الدوام لان عبء العمل كبير..
2026-06-28 15:15:39
0
امنيات الحياه :
انا اشوف موظفين عندهم ضغط وعلشان لاينضغط اليوم الثاني يجلس لوقت متأخر
2026-06-27 23:31:52
0
To see more videos from user @11zxcv11, please go to the Tikwm
homepage.