@vh22s: اكو فد خرافة قديمة تحجي عن ملك جان عنده سجن بوسط مدينته، وكل ما يشوف الناس بدت تتململ وتتذمر من الجوع والفقر، يطلع للحراس ويكلهم: "جيبوا لي عشرة من اللي بداخل القصر واحبسوهم علناً". الناس من تشوف المسؤولين ينحبسون، تطلع للشوارع تهوس وتصفك وتكول: "أخيراً الملك صار عادل وحاسب الظالمين". والملك يباوع من شباك قصره ويضحك، لأن يدري ذوله العشرة مجرد "أدوات" خلص شغلهم أو صاروا عبء عليه، فقرر يتخلص منهم ويغطي بيهم على فشله، والناس المساكين يرجعون لبيوتهم فرحانين، وينسون إن العطش بعده ببيوتهم والفقر بعده يأكل بيهم، ومحد سأل نفسه: ليش الملك ما انطانا خبز بدل ما يسجن وزرائه؟ #الخضراء #الزيدي #محاسبة_الفاسدين #بغداد #عاليه_نصيف