يالله نحمدك علا كل نعم التي أنعمت علينا بها الحمدلله دأما" وأبدا"
2026-06-28 11:56:57
0
عاصم خالد احمد :
"مالي أراك حزيناً ؟!
أحُرمتَمن الجنّة أم بُشّرت بالنار ؟
هوِّن عليك فما هي إلا دنيا ."
قال ذلك أبو عُبيدة بن الجراح مُواسيًّا
عُمر بن الخطاب
" يا عُمر !! إنّما هيّٰ أيامٌ ونَمْضِي؛ فلا تحزن"
ياعُمر هون عليك ماهي إلا دُنيا
كل ما فيها مُتعِب، وكل من فيها مُتعَب
الحَمدللّٰه أنَها ليسَت دَارَنا ولا دِيارَنَا
وأنّالمُستقر بجوارِ رَبِّالعَالمين،
الحمدلله أنها دُنيا وسَتنقضي،
وعسَانا فى الجنة نأنَس ويُؤنَسُبنا،
لبَيك إن العَيّش عَيّش الأخره ...
فذرف عُمر دمعاً ثخينا وقال :
"كُلنا غَيّرتنا الدُنيا إلّا أنتَيا عُبيدَة