@moussa.realtalk: دانيال كانيمان ما كان يحاول يفهم السوق بس كان يحاول يفهم الإنسان نفسه ولما درس طريقة تعامل البشر مع الربح والخسارة اكتشف شي مرعب الخسارة ما تؤلمك بنفس مقدار الربح الخسارة تضربك نفسيًا بشكل أعنف بكتير ولهذا كثير متداولين يعرفوا الصح لكن وقت الألم… يتصرفوا بعكسه تماما وهون تفهم إن المشكلة بالسوق مو دائمًا نقص معرفة أحيانًا المشكلة إن دماغك نفسه مبرمج ليهرب من الألم… حتى لو دمرك ماليا #realtalk #مال #تداول #علم_النفس

Moussa Realtalk
Moussa Realtalk
Open In TikTok:
Region: DE
Thursday 21 May 2026 18:13:42 GMT
8975
443
45
64

Music

Download

Comments

ali_tazerbo
ALi :
استاذنا 👏👑
2026-05-21 18:36:53
4
abofaris47
Abo Faris :
لو سمحت اذا بدي اتعلم التداول بطريقة أكاديمية هون بألمانيا شو الطريق اذا في اوسبلدونغ او دراسة جامعية ياريت تشرحلنا ب فيديو
2026-05-21 19:18:22
5
sjhg93
sa jx :
اوك انا بدرس التحليل الكمي من وين ابدا ؟
2026-05-23 11:31:20
2
user6347063167010
Hayder :
هاي نقطة ضعفي الوحيدة … جميع نقاط التداول اتخطيتها واتحسنت كثير واستطيع اقرا الجارت والسوق بكل سهولة لكن بقت هذه النقطة الوحيدة ان شاء الله اتخطاها
2026-05-22 12:15:04
4
morphine1889
زحل 🇰🇵⚔️🥷⚔️🇰🇵 :
لهذا البوتات احسن
2026-05-24 04:56:28
2
samanzre2u0
Saman :
ماشاءالله عليك..الله يحميك
2026-06-19 06:29:51
1
hekmat.logistics
Hekmat Logistics :
رواق 👍
2026-05-21 19:23:27
2
alii.nasserr1
🪶 :
اختصرت المجال 👏🏻
2026-05-23 05:28:56
2
amr_hassan15
Amr Hassan :
بحبك ف الله يا اخي
2026-05-21 20:54:09
3
nasiph0
Nasiph :
التداول ليس استراتيجية التداول سلوك
2026-05-23 15:53:17
3
elitetradersss
ELITE TRADERS - اسياد التداول :
يسلم ما ذكرت ، ويسلم تاعاطيك بالمعلومات وطرحها 👍
2026-05-22 10:59:05
2
muammal19998
Trader :
احسنت يا صديقي
2026-05-21 19:59:25
2
rayan63391
rayan63391 :
استاذ موسى هل صحيح كل الاستراتيجيات تفقد الافضلية لها مع مرور الوقت و اذا نعم كيف نقدر نحافظ على الافضلية ؟
2026-05-22 16:14:06
2
anwar34264
Anwar Alhalabe :
لو بدي ابدأ في الأوردر فلو على اصل رقمي بيانات حقيقية كيف ابدأ فية اعطني خطوات عمل وشكراً
2026-05-21 20:40:19
2
abofaris47
Abo Faris :
هههه انا تخطيت مرحلة الالم و عم فكر عاقب نفسي بعد كل خسارة
2026-05-21 19:17:01
3
kingkhalmo
king-khalifa :
👏👏
2026-05-27 16:01:07
2
abualnazieh
Mohammad Ghannam :
🥰❤️❤️
2026-05-21 21:43:24
2
muhammad_alali2
Muhammad Alali :
👍👍👍
2026-05-21 18:55:43
2
muammal19998
Trader :
نشرت هذا المنشور عن هذا الموضوع على حسابي قبل أيام ✅ طبيعة القسوة في علم النفس التداولي تعود الصعوبة الكبيرة في علم النفس التداولي إلى حقيقة أن الأسواق المالية بيئة غير بديهية، حيث تصبح آليات البقاء الأساسية لدى الإنسان من أكبر عوائق النجاح. وفقًا لدراسات علم الأعصاب، عندما يواجه الإنسان خطر خسارة المال، تنشط اللوزة الدماغية، مما يؤدي إلى استجابة "القتال أو الهروب". هذا التفاعل يدفع المتداولين إلى الوقوع في حالة من الذعر أو مقاومة اتجاه السوق بعناد، بدلًا من الحفاظ على التفكير المنطقي واليقظة. وبالاقتران مع نظرية النفور من الخسارة (لدانيال كانيمان)، فإن الألم الناتج عن الخسارة يكون أقوى بكثير من متعة تحقيق الربح، مما يؤدي إلى سلوك شائع يتمثل في: الاحتفاظ بالصفقات الخاسرة لفترة طويلة وجني الأرباح بسرعة وبشكل مبكر إضافة إلى ذلك، يتطلب التداول مواجهة مستمرة لحالة من عدم اليقين، في حين أن الدماغ البشري مبرمج بطبيعته للبحث عن الأمان والأنماط المتوقعة. هذا التناقض يخلق صراعًا معرفيًا دائمًا. عندما يتم وضع الأنا في موضع "إثبات الصحة"، يظهر تحيز التأكيد، حيث يميل المتداول إلى تجاهل أي معلومات تعارض تحليله، مما يجعله أعمى عن تغيرات السوق الحقيقية. كما أن التفاعل بين الهرمونات مثل: الدوبامين (عند الربح) الكورتيزول (عند الخسارة) يخلق تقلبات عاطفية حادة، تتحول معها عملية الالتزام بالخطة من مهمة بسيطة إلى صراع نفسي مستمر. 📌 الخلاصة: إتقان سيكولوجية التداول لا يعني التحكم بالمشاعر بالكامل، بل يعني إعادة برمجة طريقة التفكير، والانتقال من ردود الفعل العاطفية إلى قرارات مبنية على: الاحتمالات البيانات والانضباط
2026-05-21 19:58:51
2
To see more videos from user @moussa.realtalk, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos


About