@tuannn20051: #xuhuongtiktok #nghenghiepcuatoi #hitachi135zexis #LIVEIncentiveProgram

Mạnh Tuân 26❤️
Mạnh Tuân 26❤️
Open In TikTok:
Region: VN
Friday 29 May 2026 07:00:23 GMT
425
55
0
2

Music

Download

Comments

There are no more comments for this video.
To see more videos from user @tuannn20051, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos

هذا التساؤل يمسّ جوهر التناقض البشري، والحقيقة أن الشعور ليس ضعفاً بقدر ما هو رغبة فطرية في
هذا التساؤل يمسّ جوهر التناقض البشري، والحقيقة أن الشعور ليس ضعفاً بقدر ما هو رغبة فطرية في "العدالة العاطفية". نحن ننتظر منهم العلاج لأننا نشعر أن من كسر شيئاً هو الملزم بإصلاحه. إليكِ الأسباب النفسية التي تجعلنا نقع في هذا الفخ، وكيف يمكننا "أخذ الموقف" 1. الرغبة في "الاعتراف" بالخطأ نحن لا ننتظرهم لأننا نحب الألم، بل ننتظر لحظة يقولون فيها: "أنا أدرك كم آلمتك". هذا الاعتراف يمنحنا شعوراً بأن قيمتنا لم تضِع، وأن الجرح لم يكن بسبب عيب فينا، بل بسبب خطأ منهم. 2. فخ "الاستثمار العاطفي" عندما نضع الكثير من الوقت والمشاعر في شخص ما، يصعب على العقل تقبل فكرة أن هذا الاستثمار "خاسر". فنستمر في المحاولة والانتظار أملاً في أن تتغير النتائج، وهو ما يسمى في علم النفس بـ "مغالطة التكلفة الغارقة". 3. البحث عن "الإغلاق" (Closure) من المصدر نظن أننا لا نستطيع الشفاء إلا إذا حصلنا على إجابات منهم. " لماذا فعلت ذلك؟" أو "هل كنت أعني لك شيئاً؟". الحقيقة المرة هي أن الانتظار بحد ذاته هو جرح إضافي ننزفه كل يوم. كيف تأخذين الموقف الصحيح؟ المفارقة هنا هي أن "المفتاح ليس في يدهم". إليكِ الخطوات للتحرر من هذا الانتظار: • استعادة سلطة الشفاء: تقبلي فكرة أن الشخص الذي جرحك قد لا يملك الأدوات النفسية أو النضج ليداويكِ. لو كان يملكها، لما كرر الجرح في المقام الأول. • فك الارتباط بين قيمتك واعترافهم: انت لك قيمه عاليه سواء اعترفوا بذلك أو أنكروا. • وضع حدود صلبة (Boundaries): "أخذ الموقف" لا يعني دائماً الخصام أو الصراخ، بل يعني أحياناً "الانسحاب الهادئ". تقليل سقف التوقعات هو أقوى درع لحماية قلبك. • الإدراك أن "اللا رد" هو رد: إذا استمروا في الجرح، فهذا هو جوابهم النهائي. تصديق الأفعال بدلاً من انتظار الوعود هو بداية الطريق للتعافي. باختصار: نحن ننتظرهم لأننا كرماء في مشاعرنا، لكن أخذ الموقف هو منتهى "العدل" مع أنفسنا. الشفاء قرار ذاتي، يبدأ حين نتوقف عن طرق باب لن يُفتح أبداً. هم جرحونا لاننا أحياناً منحناهم مكانةً أكبر من حجمهم، أو لأن قلوبهم لم تنضج بعد لتقدير معنى الوفاء.. الجرح لا يعكس عيباً فيكِ، بل يعكس نقصاً فيهم. لماذا ننتظرهم ليداوونا؟ ⏳ لأننا نبحث عن "العدالة العاطفية"؛ نريد اعترافاً بالخطأ يرمم كرامتنا. لكن الحقيقة أن انتظار "المداواة" من الجاني هو جرحٌ متجدد نرتكبه نحن في حق أنفسنا. ماذا يجب أن نفعل؟ 🛡️ المفروض هو "أخذ الموقف". • انسحب بهدوء.. فالصمت أحياناً هو أرقى أنواع الرد. 🤫 • استعيد "مفتاح سلامك" من أيديهم. 🔑 • وتذكر أن من جبر كسر السماء بالنجوم، قادر على جبر كسر قلبك. 🌌 توقفوا عن طرق الأبواب التي أوجعتكم.. والتفتوا لجمال أرواحكم. 🌱✨ تابعونا وانشروا لمزيد من الوعي🤍 #عزة_النفس #جبر_الخواطر #وعي_نفسي #😕تطوير_الذات #ثقافة_نفسية 🇸🇦

About